• أهلا وسهلا بكم في موقع بلدية عيناثا
  • لمراسلاتكم للموقع و استفساراتكم و اقتراحاتكم:info@ainatha.org
المشاريع الانمائية 1/6/2012

Share
1-على صعيد شبكة الانارة العامة و الهاتف:
انجزت البلدية مد الشبكة الى جميع انحاء البلدة و تركيب لمبات لكل الشوارع.كما ركبت  محطات اضاءة عامة جديدة لتلبية التوسع العمراني للبلدة و وسعت الطرقات و نقلت كل اعمدة الكهرباء و التوتر التي تساهم في تضييق الطريق.كما مدت البلدية مع مؤسسة كهرباء لبنان الشبكة الى كل الاحياء الجديدة في البلدة.و على صعيد الهاتف نقلت البلدية ما يقارب 50 عامود هاتف بهدف التوسعة.
كما قامت بشراء مستوعبات نفايات و براميل و تم وضعها في كل احياء البلدة.


2-على صعيد توسعة الطرقات و شقها:
انجزت البلدية توسيع الشارع العام و الطريق الممتدة من ساحة البلدة حتى المدرسة الرسمية مع بناء جدران دعم و جدران تجميلية لهذين الطريقين و شقت البلدية طريقاٌ تصل بين الشارع العام و الشارع الموازي في محلة خلة الدراس و هي تصل بين قسمي البلدة الشمالي و الجنوبي و طريق ثانية لحي المطيحنة و طريق في حي غدماثا.


3-طرق زراعية:
قامت البلدية بتوسيع طريق كرحبون – كتف العاصي.
كما قامت بين  شهري ايار و حزيران 2011 بشق طرقات زراعية تمكن المزارعين من الوصول الى حقولهم و هذه الطرقات امتد على الشكل التالي:
طريق زراعية من الشطحة حتى خلة العجرمة بطول 1825 و هي تربط عيناثا بعيثرون
طريق زراعية امتدت من عقبة المرج حتى محلة النقعة بطول 2502م و بعرض 7 امتار

4-عيون الماء:
قامت البلدية  بترميم عدد من عيون البلدة و ما زالت مستمرة بهذا المشروع حتى الان.
عين الجوزة تم ترميمها و انشاء محطة تكرير لمياه الشفة و نفذ هذا المشروع بالتعاون بين البلدية و قوات الطوارئ  و تم افتتاحه في 3-12-2010.
عين فريز : تم ترميم العين و اقيم في محلة العين مقاعد و حيطان تجميلية .
5-انشاء ارصفة:
باشرت بلدية عيناثا منذ تموز 2011 بانشاء ارصفة على الشارع العام في البلدة و بالتحديد في محلة جب اللبنة التي تصل عيناثا بسوق بنت جبيل و محلة صف الهوا و ما زالت الاعمال مستمرةعلى العديد من الشوارع .

6-المركز الثقافي الاجتماعي:
تم انشاء المركز الثقافي الاجتماعي  في محلة العقبة  و ذلك بمشاركة البلدية و بهبة من الاتحاد الاوروبي عبر صندوق التنمية الاجتماعي و الاقتصادي في مجلس الانماء و الاعمار و يضم هذا المركز قاعة معلوماتية , قاعات تدريس, قاعة اجتماعات, مكتبة عامة و قاعتي رياضة,و تم تفعيل هذا المركز في العام 2011 و يقام به نشاطات عديدة منها دورات دعم لطلاب الشهادات الرسمية و دورات محو امية كما يقام به العديد من الندوات الزراعية و اللقاءات العامة مع الاهالي و انشطة مختلفة.


7-تمديد شبكة مياه:
قامت بلدية عيناثا بالتعاون مع مصلحة مياه لبنان الجنوبي باعمال حفر و تمديد شبكة مياه الى العديد من الاحياء المأهولة  التي تفتقر الى شبكة المياه في البلدة و قد تم تنفيذ هذا المشروع بين ايلول و تشرين الثاني 2011

8-انشاء حيطان تجميلية
قامت بلدية عيناثا بانشاء حيطان دعم و حيطان تجميلية على طريق فريز و على الشارع العام حتى مدخل البلدة في صف الهوا و على العديد من الشوارع.

9-انشاء خزان مياه للبلدة:
قامت بلدية عيناثا بشراء عقار من اجل انشاء خزان مياه للبلدة و تم انشاءه في محلة غدماثا اعلى نقطة في البلدة خلال العام 2011 بالتعاون مع مجلس الانماء و الاعمار.


10- تأهيل مركز الخدمات الاجتماعية
قامت بلدية عيناثا  بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية بتأهيل مركز الخدمات الاجتماعية في البلدة و كانت البلدية قد سمحت باستعمال مبنى المركز منذ العام 2008
يتضمن المبنى حضانة اطفال و مستوصف.

11-تشغيل مولدات الاشتراك:
دعمت الجمهورية الاسلامية الايرانية البلدة بمولدين كهربائين و دعمت جمعية الرؤية العالمية البلدية ايضاً بمولد و تقوم بلدية عيناثا بصيانة و تشغيل هذه المولدات لخدمات الانارة في البلدة و هناك ما يقارب 400 منزل يستفيدون من خدمات الاشتراك بالمولدات.


عودة الى القائمة