• أهلا وسهلا بكم في موقع بلدية عيناثا
  • لمراسلاتكم للموقع و استفساراتكم و اقتراحاتكم:info@ainatha.org
المشاريع البيئية الزراعية 1/6/2012

Share
قامت البلدية ببناء حديقة عامة في وسط البلدة بمساعدة من برنامج الامم المتحدة الانمائي و بلغت مساهمة الامم المتحدة 10000$ كما شجرت معظم شوارع البلدة و قامت بتشجير حدائق صغيرة في وسط البلدة و الساحة العامة و انجزت مشروع حماية الاشجار المزروعة بالاحجار التجميلية.و قد تم في التشجير التركيز على الاشجار الحرجية و الاشجار المثمرة كالخروب و الاكي دنيا و الغار .
قامت البلدية ايضاً بتوزيع براميل نفايات ذات اغطية على جميع الاحياء في البلدة و تقوم برش مبيدات طاوال فصل الصيف كما يتم رش الاعشاب الضارة على جوانب الطرقات.
قامت البلدية بالتعاون مع جمعية جذور لبنان بانشاء محمية طبيعية تبلغ مساحتها 350,000 م2  و يبلغ عدد الاشجار المزروعة 10452 شجرة و انواعها (الصنوبر,الخروب,السنديان,الكستناء,اللوز البري,البطم)و سميت بهذا الرقم نسبة لمساحة لبنان,و يبلغ عدد الاشجار المزروعة في البلدة حتى اليوم اكثر من 15000 شجرة و البلدية ما زالت مستمرة في زراعة الاراضي المتبقية التابعة لها و تبلغ عدة مئات من الدونمات.  
و في اطار المشاريع البيئية و الزراعية قامت البلدية بتقديم دعم مادي لمركز الخدمات الزراعية في البلدة خلال العام 2011 و بالتحديد لمعصرة الزيتون التي كانت قد توقفت عن العمل لمدة عامين.


عودة الى القائمة