• أهلا وسهلا بكم في موقع بلدية عيناثا
  • لمراسلاتكم للموقع و استفساراتكم و اقتراحاتكم:info@ainatha.org
الحامض والملح والفلفل: علاج 7 أمراض.. أفضل من أي دواء 8/6/2017

Share

إذا كنتم تصابون بزكام متكرر أو كنتم ضحية فيروس يطل برأسه مع كل تغيير في الطقس، فقد تكونون بحاجة لتقوية جهاز مناعتكم. قبل أن تلجأوا للأدوية، اكتشفوا هذا العلاج الطبيعي:

من المعروف للعموم أن أجدادنا كانوا يستخدمون المكونات الطبيعية ليتعالجوا. وخصوصاً الليمون الحامض، الملح والفلفل الأسود التي تساعد على محاربة العديد من المشاكل الصحية بفضل غناها بالمواد المغذية ومحتواها المرتفع من مضادات الاكسدة.

القضاء على الحمى

في حالة الحمى، حضروا كوباً من الشاي الأخضر الساخن، أضيفوا إليه بضع نقاط من عصير الليمون الحامض وملعقة صغيرة من العسل. سيزيد الشاي من التعرق ويزيل السموم بشكل أسرع.

ستستفيدون هكذا من خصائص التعرق في الليمون الحامض.

يمكنكم أيضاً أن تنقعوا جواربكم في عصير الليمون الحامض، ثم تجففوها وترتدوها. ستمتص الحرارة المنبعثة من الحمى وتزيل السموم، وهذا ما سوف يساعد على تخفيض حرارتكم.

التخلص من أوجاع الحنجرة

لعلاج أوجاع الحنجرة، امزجوا ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض الساخن مع الملح والفلفل الأسود. هذه المكونات الثلاث هي معقمات قوية ومضادة للميكروبات. إنها تساعد على التخفيف من الألم والقضاء على البكتيريا التي تسببه.

إذا كنتم لا تحبون الفلفل، من الممكن في هذه الحالة أن تمزجوا ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع عود من القرفة في كوب ماء ساخن. الفيتامين C الموجود في الليمون الحامض سيساعدكم على التخلص من البلغم الموجود في الحنجرة والقرفة ستريحكم من الألم بفضل خصائصها المعقمة.

فتح الأنف المسدود

إذا كان أنفكم محتقناً، امزجوا ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من الكمون وضعوا هذا المزيج في فوطة صغيرة نظيفة واغلقوها بشكل صرة بمساعدة شريط مطاطي أو خيط. تنشقوا هذا المزيج، المواد الفعالة الموجودة في هذه البهارات الثلاث ستساعدكم على العطاس وعلى فتح الأنف.

يمكنكم أيضاً أن تذيبوا ملعقتين كبيرتين من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل في الماء الساخن وتقوموا بغسل المنخرين. هذا المزيج سيساعدكم في التخلص من المخاط الجاف ويمنع سيلان الأنف.

إيقاف نزيف الأنف

يساعد عصير الليمون الحامض على الوقاية من نزيف الأنف وإيقافه، يكفي أن ننقع قطنة أو فوطة نظيفة في عصير الليمون الحامض ونضعها في المنخار الذي ينزف. الخصائص المضادة للبكتيريا في الليمون الحامض ستمنع سيلان الدم وتوقف النزيف.

إيقاف نوبات الربو

إذا أُصبتم بالربو وتعانون من النوبات بشكل مستمر، إليكم علاجاً طبيعياً 100% قادراً على أن يخفف عنكم بفضل محتواه من الفيتامين C الموجود في الليمون الحامض. في كوب، امزجوا 10 حبات من الفلفل الأسود، حبتين من القرنفل، 10 أوراق من الحبق وبضع نقاط من عصير الليمون الحامض ثم أضيفوا الماء الساخن وانقعوه مدة 15 دقيقة. قبل نهاية النقع ببضع دقائق، أضيفوا ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي.

تناولوا هذا الشراب يومياً قبل الذهاب إلى السرير حتى تخففوا من وتيرة النوبات وتسهلوا التنفس بفضل الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الفلفل.

علاج أوجاع الأسنان

الخصائص المضادة للبكتيريا، المضادة للالتهاب والمسكنة للوجع في الملح والفلفل تساعد على الحدّ من أوجاع الأسنان والتخفيف من حساسيتها. امزجوا كميات متساوية من الفلفل والملح البحري الخشن وأضيفوا بضع نقاط من الماء للحصول على عجينة. ضعوها مباشرة على السن الحساس واتركوها تتفاعل خلال بضع دقائق. كرروا العملية بعد بضعة أيام حتى اختفاء الألم. إذا استمر الألم، استشيروا طبيبكم.

التخلص من الوزن الزائد

هناك شراب بسيط وفعال يمكنكم أن تحضّروه عندكم في المنزل، ينشط عملية الأيض ويحرق الدهون. سخنوا عصير الليمون الحامض إلى درجة الغليان، أضيفوا رشة من الفلفل المطحون وملعقة كبيرة من العسل. ضعوا الكل في إبريق، أضيفوا 3 أكواب ماء واتركوه. تناولوا من هذا الشراب يومياً مدة عشرة أيام بمعدل 3 أكواب في اليوم، واحد قبل كل وجبة. ننصحكم بشربه بواسطة قشة حتى لا يدخل عصير الليمون في احتكاك مع مينا الأسنان ويتلفها.

لا ينصح باستهلاك الفلفل الأسود للأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة، القرحة والبواسير.

(شاشة)



عودة الى القائمة