• أهلا وسهلا بكم في موقع بلدية عيناثا
  • لمراسلاتكم للموقع و استفساراتكم و اقتراحاتكم:info@ainatha.org
حقيقة تسبب أكياس الشاي في مخاطر صحية 22/5/2017

Share

تداول مستخدمي مواقع التواصل العربية مخرًا مقطع فيديو لطبيب يؤكد أن استخدام أكياس الشاي وغيرها من المشروبات يسبب السرطان إذ تنتج المادة المصنوع منها تلك الأكياس مادة مسرطنة عند صب الماء المغلي عليها، ما أثار مخاوف الكثيرين.
وأوضح موقع ” undergroundhealthreporterr” المعني بأخبار الصحة أن أكياس الشاي بالفعل تشكل خطرًا بالغًا على صحة الإنسان، إذ ان تلك الأكياس الصغيرة مصنوعة من البلاستيك الذي ينتج مواد كيميائية سامة عند تعرضها للماء المغلي، وتنقسم هذه الأكياس إلى نوعين أكياس مصنوعة من البلاستيك وأخرى مصنوعة من مادة ورقية.
وتستخدم الشركات المصنعة العديد من المواد البلاستيكية في تلك الأكياس منها مادة الـPVCC و بولي كلوريد الفينيل والبولي بروبيلين، إلا أن أكثر هذه المواد أمانًا على الإطلاق هي مادة البولي ايثيلين تيريفثالات “PET” وكذلك النايلون، إذ أنها تتحمل درجات حرارة عالية مقارنة بغيرها من المواد.
 وأوضح الموقع أن مراكز مراقبة الأمراض والوقاية الأمريكية ليس لديها طريقة محددة يمكن من خلالها أن يفرق المستخدم بين المواد المختلفة المصنوع منها أكياس الشاي، لذلك نصحت بالابتعاد تمامًا عن هذه الأكياس تجنبًا للمخاطر.
 ونشرت صحيفة ” ذي صن” البريطانية، رأي خبيرة الشاي، فانيتي سموت، التي لفتت إلى أن الإبقاء على الكيس في الماء المغلي لفترة طويلة تؤثر على مذاق المشروب، وبالتالي، فلكما جرى تركه لمدة أطول كان مذاقه أكثر مرارة، وأكثر تسريبا لمادة الكافيين، ما يعزز من فرص إصابة الأسنان بالبقع الداكنة.
 وبعيدًا عن الآثار الصحية الأخرى، تنصح الخبيرة بعدم الإبقاء على كيس الشاي لأكثر من خمس دقائق في كوب من الحجم الكبير، إلا أن الأمر في النهاية يتوقف على الأأذواق الختلفة.

المصدر: سبوتنيك



عودة الى القائمة