• أهلا وسهلا بكم في موقع بلدية عيناثا
  • لمراسلاتكم للموقع و استفساراتكم و اقتراحاتكم:info@ainatha.org
"تسلا" تفتتح في دبي لبيع السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط 15/2/2017

Share

أعلنت شركة تسلا للسيارات الكهربائية الاثنين، عن افتتاح أول مقر لها في الشرق الأوسط وتحديداً في دبي.

وستُستخدم سيارتي "the model S" و"the model X" على الطرقات خلال فصل الصيف.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" إيلون ماسك في جلسة حوارية الاثنين خلال مشاركته بالقمة العالمية للحكومات في دبي، إن "التوقيت يبدو جيداً لأول ظهور لتسلا في المنطقة انطلاقاً من دبي."

ويمكن لأصحاب سيارات تسلا استخدام محطتي شحن في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتخطط تسلا لافتتاح خمس محطات شحن بنهاية العام الحالي.

ورغم الاعتماد على احتياطات النفط والغاز الضخمة، إلا أن دولة الإمارات لديها خطط طموحة لتكون خضراء. وخلال الشهر الماضي، تم الإعلان عن استثمار 163 مليار دولار، لتعزيز استخدام الطاقة البديلة خلال العقود الثلاثة القادمة.

ويخطط ماسك أيضاَ لبناء "شاحنات ثقيلة ومواصلات حضرية لنقل الركاب،" فضلاً عن تطوير تطبيق للنقل مقابل المال مشابهاً لأوبر.

وقدم ماسك شرحاً عن مستقبل الروبوتات في حياة البشر، إذ قال: "سنشهد السيارات ذاتية القيادة وتقدم الذكاء الاصطناعي بشكل كبير"، موضحاً: "ربما بعد 10 سنوات، سيكون من غير المألوف صنع سيارات ليست ذاتية القيادة."

وأشار ماسك إلى أن "الحكومات ستولي اهتماما وثيقا بالذكاء الاصطناعي، وخلق النقل المستدام، وارتفاع معدلات البطالة،" مضيفاً أن "هذا سيكون تحدياً اجتماعياً هائلاً، وفي نهاية المطاف علينا التفكير في دخل أساسي للجميع،" موضحاَ: "لا أعتقد أن لدينا أي خيار..وسيكون هناك فرص عمل أقل وأقل والتي لا يمكن للروبوت أن يقوم بها بشكل أفضل."

(CNN) 
 


عودة الى القائمة