• أهلا وسهلا بكم في موقع بلدية عيناثا
  • لمراسلاتكم للموقع و استفساراتكم و اقتراحاتكم:info@ainatha.org
"فيسبوك" و"واتساب" تطلقان تحديثات لتطوير التجارة والتواصل 5/10/2016

Share

"جيب" ترفع الستار عن أحدث نسخة مصغرة لـ"غراند شيروكي"

بدأت شركة "جيب" بإنتاج أحدث سيارة كروس لها في مصنع تملكه في البرازيل وقررت إدارة الشركة رفع الستار عن مظهر تلك السيارة بهذه المناسبة.

وستتخذ السيارة الجديدة المخصصة للطرق الوعرة مكانتها بين سيارتي "Renegade" و"شيروكي"، وهي سميت باسم معروف جيدا هو Compass. وقد فضل مصممو الشركة عدم إعطاء السيارة الجديدة مظهرا طريفا مثل ذلك الذي تمتلكه سيارات أسرة الجيبات الأخرى. ولهذا أصبحت سيارة الكروس هذه شبيهة جدا بموديل الماركة الرائد وهو "غراند شيروكي"، وهو ما يفترض فيه أن يحسن صورة هذه السيارة في أعين المشترين.

لم تنشر الشركة أي تفاصيل فنية حول تقليعتها، ولكن من المعروف أنها ستصدر إلى أسواق مختلفة مزودة بمحركات مختلفة وذلك علما بأن إجمالي عدد هذه الموديلات سيبلغ 17 موديلا. ووفقا لبعض الإشاعات ستزود التقليعة المصدرة إلى أسواق أميركا الشمالية بمحرك تقليدي حجمه 2.4 لتر ومحرك تيربو حجمه 2 لتر.

وستباع هذه السيارة في أنحاء العالم حيث ستصدر في نهاية المطاف إلى أسواق أكثر من 100 بلد. وستعرض هذه السيارة على الجمهور للمرة الأولى في معرض لوس أنجلوس للسيارات في تشرين الثاني المقبل وستنطلق مبيعاتها في أميركا الشمالية في الربع الأول من العام المقبل وستظهر سيارات الكروس هذه في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط خلال ذلك العام.

 

رسميا: "فيسبوك" تطوّر سوقا للبيع والشراء المحلي
 

أطلقت "فيسبوك" سوقا للسماح للأشخاص بالبيع والشراء محليا في إطار محاولة شبكة الإعلام الاجتماعي إيجاد سبل جديدة للإبقاء على المستخدمين.

ستظهر الميزة الجديدة كأيقونة "متجر" بأسفل تطبيق "فيسبوك" وستسمح للمستخدمين بعرض الأشياء للبيع في الجوار أو البحث عن المعروض منها.

وقالت "فيسبوك" إن الشركة لن تسهل السداد أو التسليم ولن تستقطع مبالغ من قيمة المعاملات.

وأوضحت في تدوينة أن الخدمة الجديدة ستنطلق في الولايات المتحدة وبريطانيا ونيوزيلندا لمستخدمي "آيفون" و"آندرويد" على مدى الأيام القليلة المقبلة وأنها ستتاح على نسخة سطح المكتب في الأشهر القادمة.

وقالت الشركة إن أكثر من 450 مليون شخص يزورون بالفعل مجموعات "فيسبوك" التي تعرض أشياء للبيع أو الشراء كل شهر.

كانت "فيسبوك" قالت العام الماضي إنها تختبر عدة مزايا إعلانية تسمح للمستخدمين بالتسوق مباشرة عبر تطبيقها في مسعى لمزيد من الانخراط في التجارة الإلكترونية.

 

"واتساب" يطلق تحديثاته الجديدة التي تجمع بين "تيليغرام" و"سناب شات"

بدأ تطبيق "واتساب" بإتاحة آخر تحديثاته التي تتضمّن تغييراتٍ هامّة تشمل مزايا موجودة في تطبيقات أخرى، مثل "سناب تشات" و"تيليغرام".

وبعد التحديث، بات يمكن في الوقت الحالي لمستخدمي النسخة التجريبية Beta من "واتساب" أن يضيفوا الرموز التعبيرية "Emoji" والنصوص على الصور والفيديوهات التي يتلقطونها بواسطة كاميرا التطبيق، كما يمكنهم الرسم عليها يدوياً وبعدّة ألوان. كلّ ذلك بات متاحاً في خاصّية الكاميرا من "واتساب".

من ناحيةٍ أخرى، أصبح التطبيق المحدّث من "واتساب" يتيح للمستخدِمين الإشارة إلى بعضهم البعض mention، ضمن محادثة المجموعات "Group Chat"، عبر استخدام الرمز @ وبعده اسم الصديق. هذا التحديث الذي جاء بعد إمكانية الردّ مباشرةً على رسالةٍ معيّنة، قد يكون مثالياً للمجموعات التي تضمّ أعداد كبيرة من المستخدمين؛ وهنا، سرعان ما يخطر على البال "تويتر"، ومن ثمّ "تيليغرام".



عودة الى القائمة