• أهلا وسهلا بكم في موقع بلدية عيناثا
  • لمراسلاتكم للموقع و استفساراتكم و اقتراحاتكم:info@ainatha.org
هذه النصائح للطلاب من أجل عام دراسي أفضل 20/9/2016

Share

تبدأ الدراسة ويحتاج الطلاب إلى نصائح تساعدهم في الحفاظ على صحتهم ، ومن هذه النصائح :
التمارين الرياضية
ان التمارين الرياضية لها فائدة كبيرة لإبقاء جسمك في هيئة صحية ، ومن أبسط التمارين الرياضية هي المشي الذي يحفز اللياقة البدنية ويساعد على الحفاظ على صحتك .

الحصول على قسط كاف من النوم
يمكنك الحصول على قسط كافي من النوم لمساعدتك في الابقاء صحياً . يوصي الخبراء بنوم الطلاب من سبع إلى تسع ساعات ليلا ، لأن ساعات النوم هي اكثر فائدة من النهار ويجب اغلاق كافة الأنوار والابتعاد عن الأجهزة الالكترونية ، كما ينبغي تجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين قرب وقت النوم ، ويمكن الاسترخاء اثناء النهار ولو لنصف ساعة لتجديد اليوم ولبدأ نشاط جديد .

اغسل يديك
تنتشر الجراثيم بمنتهى السهولة ، لذا ينبغي تجنب انتشار الجراثيم من خلال غسل اليدين . غسل اليدين هي طريقة بسيطة لمنع انتشار الجراثيم للعديد من الأمراض . ينبغي غسل اليدين طوال اليوم وخاصة قبل تناول الطعام ، بإعتباره من العناصر الهامة للحفاظ على صحتك ، مع العلم انه من المهم عدم ملامسة عينيك أو أنفك أو فمك طوال اليوم .

لا للتدخين
كما هو معروف ان التدخين ضار جداً للصحة ومن عناصر الخطر على حياتك . إذا كنت ترغب في المساعدة للإقلاع عن التدخين ، يمكنك التوجه إلى مركز لصحة الطالب بما لديه من العديد من البرامج التي يمكن أن تساعدك .

تجنب الكافيين والمشروبات السكرية
الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف هي أفضل طريقة بالنسبة لك على المدى الطويل للمشروبات التي تحتوي على الكافيين ، والسكرية لتبدو وكأنها أفضل خيار كبير .

الحصول على لقاح الانفلونزا
من الأفضل الحصول على لقاح الانفلونزا لتجنب الاصابة المتكررة من الانفلونزا . انها واحدة من أسهل الطرق ل تفادي الأمراض .

شرب الكثير من المياه
من عناصر الحفاظ على صحتك في شرب الكثير من المياه على مدار اليوم لتعطيك المزيد من الطاقة على مدار اليوم ، بتقوية أركان جسمك ، وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام ويساعد في التركيز . كما أنه يساعد على منع الصداع المزعج على مدار اليوم .

الاسترخاء
يبذل الطلاب مجهود كبير مابين الدراسة والمدرسة ، فمن المهم الاهتمام بصحتهم ، ويفضل الاسترخاء من خلال التأكد لإعطاء نفسك الكثير من الراحة ، والحفاظ على الروتين الصحي بشكل يومي ، كما ينبغي تنظيم الوقت للقيام بأنشطة مميزة يمارس فيها الهوايات والألعاب مع الأصدقاء .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الاميركية عن أهمية اهتمام الطلاب بصحتهم من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية وبخاصة المشي والجري حيث ان ممارسة النشاط البدني بانتظام يحسن صحتك البدنية والعقلية واللياقة البدنية ، وهناك نصائح عديد اكدتها الدراسات ، ومنها : أهمية الحصول على كافة التطعيمات ، فيجب تحصين طلاب الجامعات والكليات ضد التهاب السحايا والنكاف .

تناول الطعام بشكل جيد
من المهم تناول الأطعمة الغذائية الهامة من الفاكهة والخضروات يوميا ، كما ينبغي تناول الحبوب في الإفطار وعشاء .

المتابعة الدورية مع الطبيب
يجب الالتزام بالكشف الدوري على صحتك كل ست شهور ، لما له من فائدة الاكتشاف المبكر لأي مرض .

الوجبات الغذائية
يجب الاهتمام بكل العناصر الغذائية التي تحتاجها من النظام الغذائي مع تناول الوجبات المتعددة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن .

زيارة طبيب العيون
إذا شعرت بالتحديق الشديد في المحاضرات مع الشعور بالازعاج وعدم وضوح الرؤية ، فقد حان الوقت لزيارة طبيب العيون .

الحفاظ على الأيدي نظيفة
ان غسل الأيدي الدائم قبل تناول الطعام أو إعداد الطعام هو من الأمور الهامة للبقاء في صحة جيدة ، ولتكون أقل عرضة لالتقاط الفيروسات التي تسبب الأمراض .



عودة الى القائمة